أصالة يوسف: نجمة عربية بمواصفات عالمية

ئيس التحرير: قاسم محمد العزير

إنها شخصية فنية موهوبة وجميلة صوتاً وصورة، فنانة تمتلك طابعاً خاصاً. بدأت حياتها الفنية في مرحله مبكرة من العمر. لم تكن قد تخطت عامها السادس عندما اكتشف والدها أنها صاحبة موهبة واعدة، فعمل على تطوير موهبتها حتى أمكنها أن تسحر الجمهور بجمال صوتها ورقة الاحساس.

هي الفنانة اصالة يوسف التي ولدت فى بلدة دالية الكرمل بفلسطين في الحادي عشر من شهر نيسان لعام 1986. وهي فلسطينية من أصل سوري.

بدات مشوارها الفني فى سن مبكرة. كانت تشترك فى الحفلات المحلية وهي في التاسعة من عمرها. في العام 2001، أي عندما كانت في الخامسة عشرة، أصدرت اول البوماتها باسم “ملكة القلوب”. ألحقته بألبوم ثان في العام 2008 . لتصدر في العام 2009 ألبومها الثالث بعنوان: “اه ياعينى”.
سرعان ما امتدت شهرتها على مستوي الوطن العربي بعدما اشتهرت بجمال ادائها المميز والراقى للمواويل الجبلية المفعمة بالوطنية، وايضا المواويل الرومانسية والحب، كما تميزت بالصوت الحزين عندما كانت الأغنية تتطلب مسحة من الشجن.
بعد الزواج وإنجاب طفلها الأول وضعت أصالة واجبها العائلي في مقدم اعتمامها. وكانت تبتعد عن الساحة الفنية إذا تطلبت الظروف العائلية ذلك. في عام 2019 قدمت اغنية باللغة العبرية، بناء على طلب جمهورها، اثم اصدرت البوما بعنوان “غابت شمس الحق” الذي سرعان ما ألحقته بألبوم ثالث. في عام 2020 قامت أصالة بإصدار أول اغنية خاصة فيها بعنوان “دمعي يسواك”. ألاغنية من كلمات رامي العبودي والحان محمود الغياث.

لأصالة يوسف الكثير من الأغاني المتنوعة على قناتها الرسمية في اليوتيوب.
ورغم أن الفن هو جزء لا يتجزأ من حياتها إلا أن أصالة ٱثرت الابتعاد عن الساحة الفنية لمدة تسعة سنوات (2009-2018) لتتفرغ لحياتها العائلية وأطفالها.
يمثل العمالقة وديع الصافي وصباح وجورج وسوف منارات تقتدي أصالة بها، وهي تغني بالإنجليزية إلى جانب العربية، كما تتقن الغناء الجبلي والميجنا والعتابا، حيث أمكن لمقدرتها الفنية المتميزة أن جعلت النقاد يصنفونها في مرتبة النجوم العالميين.
في العام 2007 تزوجت اصالة يوسف من رجل الاعمال “محمد معدي” وهو مدير اعمالها حاليا، انجبت منه 4 أولاد (3 أبناء وبنت): عدي(سلمان)، فارس، ليليا وبهاء.

تهوى أصالة الطبخ حيث بدأ حبها للطبخ وهي بعمر الثالثة عشرة، ولديها صفحة تختص بالطبخ على الانستغرام.
تحرص الفنانة اصالة، على تقديم لهجات وألواناً متعددة في أغنياتها الجديدة، التي تنوي إطلاقها تباعا، حيث سيكون لها أعمال غنائية تسجل خلالها تعاوناً مع العديد من الشعراء والملحنين من لبنان وسوريا ومصر وفلسطين والأردن والعراق والخليج، وسيتم الإعلان عن تلك الأعمال بعد الانتهاء من وضع اللمسات الفنية النهائية عليها.