إبراهيم اليامي يوجه تحذير لكبار السن عن الواتساب

حذر إبراهيم اليامي، صانع المحتوى، كبار السن من رسائل الهاكرز عند استخدام الواتساب.

وقال إبراهيم اليامي، في فيديو له على السوشيال ميديا، إن الميزة أو الخاصية الجديدة التي أتاحها تطبيق واتساب لمستخدميه، من حظر الرسائل العشوائية مباشرةً، هدفها الحد من البريد العشوائي التي تصل للمستخدمين، كذلك تحمي من خطر الاختراق والازعاج.

وذكر أن هناك حسابات (ارقام هاتف وبريد الكتروني) تدعي أنها تمثل الدعم الفني للتطبيق،وان الهاكر سيقول للمستهدف أنه سيتم إرسال (كود) من شركة واتساب، حتى لا يتم إيقاف الحساب، وعند إعطاء هذا المنتحل الكود المرسل يُخْتَرَق الحساب بشكل فوري، ولذا لا يجب إعطاء هذا الـ (كود) لأي أحد.

واختتم إبراهيم اليامي بضرورة التواصل مع الجهات الرسمية المعنية بالمملكه وتواصل مع دعم واتس اب عن كريق البريد لإبلاغهم بما حدث ومحاوله استرجاع لدالحساب عن طريق البريد المربوط بالرقم حتى لا يُسْتَغَلّ الحساب في أشياء مخالفة قانونياً، وكذلك إبلاغ الأهل والأصدقاء، حتى لا يُطْلَب مبالغ مالية منهم.

وانهى ابراهيم كلامه بالفيديو بتحدث عن انه مؤخرا اصبح الواتساب يطور من نظام الامان الخاص به بوظائف وخصائص جديدة وفي بعض الاحيان قد يجمع التقنيين علي انه هذه الخصائص مأخوذه من التليجرام ولكنها في صالح المستخدم، لذلك لا يهم ان كانت مبتكره او منسوخه.